كيفية إنشاء أو تحرير ملف نصي في محطة لينكس

كيفية إنشاء أو تحرير ملف نصي في محطة لينكس




يتم استخدام عدد كبير من الملفات النصية للتحكم في معظم وظائف نظام التشغيل Linux. إذا كنت تريد البدء بجدية تحت هذا النظام ، فسيتعين عليك معرفة كيفية إنشاء أو تعديل بعض هذه الملفات بالوسائل التي يوفرها النظام. من بينها، وتشمل أيضا وظائف تحريرية بدائية تنفيذها في المحطة نفسها، "فيم" خير خلف لمحرر "السادس" يونكس وإيماكس، والذي هو أداة معقدة، ولكن سوف تكون فعالة للغاية عند إتقانها.

  1. افتح محطة. للقيام بذلك ، انقر على زر القائمة ، ثم على أيقونة الصندوق الأسود التي تحتوي على "> _" يرمز إلى محطة الأوامر التي عادة ما تجدها في شريط المهام لسطح مكتب نظامك. يمكنك أيضًا كتابة CtrlAlt+Tالاختصار على سطح المكتب لديك بشكل أسرع.
    • يمكنك أيضًا النقر في شريط البحث أعلى قائمة "ابدأ" عن طريق إدخاله terminalللعثور عليه.
  2. 2
    أدخل lsفي المحطة ثم اضغط Entréeستفتح المحطة في دليل منزلك. أدخل الأمر lsلعرض جميع المجلدات والملفات الموجودة في الدليل الحالي. يمكنك تغيير الدلائل لإنشاء ملف نصي.
  3. 3
    اختر مجلدًا لإنشاء ملفك النصي. يمكنك استخدام أي دليل فرعي مدرج أسفل السطر الذي قمت بإدخال الأمر فيه lsعلى سبيل المثال ، يمكنك اختيار المجلد المسمى "Office".
  4. 4
    أدخل الأمر cd Bureauسيؤدي استدعاء هذا الأمر إلى قيام الوحدة الطرفية بتغيير عرض الدليل الحالي ~ $إلى ~/Bureau $لاحظ أنه تحت لينكس ، ~يتم استخدام الرمز كاختصار للشجرة/home/utilisateur.
    • ستحتاج إلى إدخال cd Bureauإذا كان هذا المجلد موجودًا في الدليل الحالي لجهازك الطرفي للإشارة إلى الدليل الفرعي المسمى "سطح المكتب".
    • إذا كنت تريد إنشاء ملف نصي في مجلد موجود في دليل فرعي ، فستحتاج إلى وضع الحرف /بين اسم الدليل والمجلد المختار. بهذه الطريقة ، للانتقال إلى مجلد باسم "Miscellaneous" ، الموجود في الدليل الفرعي المسمى "المستندات" من الدليل الرئيسي ، سيكون عليك الكتابة cd ~/Documents/Diversيجب عليك احترام حالة أسماء الملفات والمجلدات ، وإلا سيتم عرض الرسالة bash : CD : documents : Aucun fichier ou dossier de ce typeتنطبق هذه النقطة أيضًا على جميع أسماء الأوامر المراد تنفيذها.
  5. 5
    اضغط على المفتاح Entréeسيتم تنفيذ طلبك وسيتمكن من رؤيته بشكل مرئي لأنه ~ $سيتم استبدال اسم المجلد الذي تم عرضه في البداية على سطر الطلب الأولي الخاص بطرفك باسم الوجهة~/Documents/Divers $، واسمه الذي قدمته في الأمر.
  6. 6
    اختر محرر نصوص. يمكنك استخدام وظائف المطراف لإنشاء نص بسرعة ، أو اختيار أحد برامج تحرير Vim أو Emacs لإنشاء مستند أكثر تقدمًا وتعديله. لقد حان الوقت ، الآن بعد أن وصلت إلى دليل العمل الخاص بك ، للمضي قدما في إنشاء النص.


Aucun commentaire

Images de thèmes de centauria. Fourni par Blogger.